مركز التحميل

العودة   عالم بلا مشكلات > الْعِيِّــادَاتُ الَطَــبِيَّةِ > «● الْعِيِّـادات الْطَّبِّيُّــةِ الُعْـــامَّةً > «● الصِّحَّة وَالْغِذَاء وَالتَّغَذِّيـة > «● مَوَاضِيْع الصِّحَّة وَالْغِذَاء
«● مَوَاضِيْع الصِّحَّة وَالْغِذَاء لكل مايخص ( الغذاء -السمنه و النحافه - رياضة - تغذية مرضى - تغذية الفئات الحساسه )

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2009, 04:31 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
مساعدة مشرف الحملة العالمية

الصورة الرمزية طالبة رضاءالله

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


طالبة رضاءالله غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

شي يجنن وخاصة انو يخفض الدهون اكيد راح اجربو
راجعالك : )
معلومات كتيييييييييييييييييييييييير روعة
يسلموو ياغالية







التوقيع

هلَ تعرِف الإحساس الذيِ يَوجد عِندَ الطفل عِنَدما تقذفه فيِ السمآء فَ يضحك .؟!
لأنهُ يَعرف أنكَ سَ تلتقِطه ولِن تدعه يقَع ,!!

( تلِكَ هيَ الثقه ) .. التيِ أتمنآهآ

تلِكَ هيِ ثقتي بِ ربيِ ’ لوِ رمتني الأقدآر فَ سَوفَ تلتقِطنَيِ | رِحمةُ رَبيِ | قبِل أن أقعَ







رد مع اقتباس
قديم 10-06-2009, 05:41 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
مساعدة مشرف النادي الأدبي
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الأندلسية غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

جزاك الله خير اختي نونه معلومات مفيدة وموضوع مميز

انتظريني

لي عوده مع الفاكهة







التوقيع

لا أزال أنأى بنفسي عن حقولك ....تحسباً من زوايا المكان.....

أبحث فيها يوماً قريباً عنك ....دون أن يجيب توسل العيون سوى الفراغ

سوى صدىً ترده الجدران لي ... خائبةً خيبتي ...باكيةً مثلي غيابك!

أدرك تماما ,لن يعنيني المكان بعدك....إلا بقدر ارتباطه بك!

لن تعنيني الأشياء إلا لكونك عبرت بها يوما ....

سأفتقد جدا ضجيجك في عالمي الصغير .... سأفتقد وقع خطواتك فوق ذاك البلاط....

حتى ذاك الدفّ الحجريّ الذي باتت له رائحتك ..سيغدو على الدوام نصباً لحلم معلق !

كنت منذ البداية أدرك ...أني اصغر من أن اقفز فوق تلك الحواجز , أو اجتاز أسلاكا شائكة تفصلني عنك...
واليوم تماماَ ادرك حجم الوجع

الهي اليك اشكو همي وحزني

فصبر جميل والله المستعان

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2009, 05:56 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
مساعدة مشرف النادي الأدبي
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الأندلسية غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

السلام عليكم ورحمة الله

عدت مع فاكهة
التوت

والتوت فاكهه شفائية فيه الابيض والاسود والاحمر ويحتوي على عدد قليل من المعادن والفيتامنات

1% من البروتين

6% دهنيات

12% سكريات

9% كبريت

35% من الفوسفور

4% من الكلور

2% من الصودا

2,57%بوتاس

15% من مانيزا

36% من الكلس

1,57 % نحاس

اما الفيتامنات فهو يحتوي على 12% من فيتامين أ a وقيمته الحراريه فتبلغ 57 سعرا

والتوت يوف في حالات فقرالدم والكبد وله اثر فعال في اطفاء العطش وكدا فتح الشهيه

كما انه يوصف في حالات اورام الحلق واللثة وفي السعال


غير ان المبالغه فيه تضر بالاعصاب والصدر ويتسبب في القبض الشديد

والتوت الاحمر المشهور بالتوت الشامي هو افضل انواع التوت



ان شاء الله اكون قد ا فدتكم







التوقيع

لا أزال أنأى بنفسي عن حقولك ....تحسباً من زوايا المكان.....

أبحث فيها يوماً قريباً عنك ....دون أن يجيب توسل العيون سوى الفراغ

سوى صدىً ترده الجدران لي ... خائبةً خيبتي ...باكيةً مثلي غيابك!

أدرك تماما ,لن يعنيني المكان بعدك....إلا بقدر ارتباطه بك!

لن تعنيني الأشياء إلا لكونك عبرت بها يوما ....

سأفتقد جدا ضجيجك في عالمي الصغير .... سأفتقد وقع خطواتك فوق ذاك البلاط....

حتى ذاك الدفّ الحجريّ الذي باتت له رائحتك ..سيغدو على الدوام نصباً لحلم معلق !

كنت منذ البداية أدرك ...أني اصغر من أن اقفز فوق تلك الحواجز , أو اجتاز أسلاكا شائكة تفصلني عنك...
واليوم تماماَ ادرك حجم الوجع

الهي اليك اشكو همي وحزني

فصبر جميل والله المستعان

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 10:40 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة رضاءالله مشاهدة المشاركة
شي يجنن وخاصة انو يخفض الدهون اكيد راح اجربو
راجعالك : )
معلومات كتيييييييييييييييييييييييير روعة
يسلموو ياغالية
منتظــــــــــرين فاكهه أو خضار تخصك يالغلا ,,,






التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 10:47 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
مساعدة مشرف النادي الأدبي
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الأندلسية غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على ما ترد عليك غاليتنا نونه

انا الي اعرفه ان الموز به مادة سكر لا توجد في اي فاكهه اخرى وان مئة غرام منه تعطي حرورات تعادل نفس التي تعطيها مئة غرام من اللحم

مادة السكر فيه 16,66% وهو لا ينصح للدين يشكون من السمنه



وعن البقدونس

فهو مثير للشهيه ومسكن للالم يستخدم عصيره في التهابات الكبد البسيطة



ان شاء الله اكون افدتك بانتظار الغالية نونه







التوقيع

لا أزال أنأى بنفسي عن حقولك ....تحسباً من زوايا المكان.....

أبحث فيها يوماً قريباً عنك ....دون أن يجيب توسل العيون سوى الفراغ

سوى صدىً ترده الجدران لي ... خائبةً خيبتي ...باكيةً مثلي غيابك!

أدرك تماما ,لن يعنيني المكان بعدك....إلا بقدر ارتباطه بك!

لن تعنيني الأشياء إلا لكونك عبرت بها يوما ....

سأفتقد جدا ضجيجك في عالمي الصغير .... سأفتقد وقع خطواتك فوق ذاك البلاط....

حتى ذاك الدفّ الحجريّ الذي باتت له رائحتك ..سيغدو على الدوام نصباً لحلم معلق !

كنت منذ البداية أدرك ...أني اصغر من أن اقفز فوق تلك الحواجز , أو اجتاز أسلاكا شائكة تفصلني عنك...
واليوم تماماَ ادرك حجم الوجع

الهي اليك اشكو همي وحزني

فصبر جميل والله المستعان

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 10:53 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأندلسية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

عدت مع فاكهة
التوت

والتوت فاكهه شفائية فيه الابيض والاسود والاحمر ويحتوي على عدد قليل من المعادن والفيتامنات

1% من البروتين

6% دهنيات

12% سكريات

9% كبريت

35% من الفوسفور

4% من الكلور

2% من الصودا

2,57%بوتاس

15% من مانيزا

36% من الكلس

1,57 % نحاس

اما الفيتامنات فهو يحتوي على 12% من فيتامين أ a وقيمته الحراريه فتبلغ 57 سعرا

والتوت يوف في حالات فقرالدم والكبد وله اثر فعال في اطفاء العطش وكدا فتح الشهيه

كما انه يوصف في حالات اورام الحلق واللثة وفي السعال


غير ان المبالغه فيه تضر بالاعصاب والصدر ويتسبب في القبض الشديد

والتوت الاحمر المشهور بالتوت الشامي هو افضل انواع التوت



ان شاء الله اكون قد ا فدتكم


هلا بالتــــــــــــوت نورتي " اندلسيتنا "

يعطيك العافيه و جزاك الله خير ...


فعلا يحتوي التوت على عدد غير قليل من المعادن والفيتامينات ، تتناسب مع شهرته العلاجية الواسعة ، فهو يحتوي على البروتئين ،
ومواد دهنية ، ومواد سكرية ،وحديد، أما فيتاميناته فهي الفيتامين (ث) و (ب1) ، وتحتوي الحبة على 57 سعراً . توصلت دراسة
إلى أن التوت البري يمكن أن ينشط الذاكرة إذا أضيف إلى الطعام. وقال باحثون في جامعة ردينغ ومدرسة بننسيولا الطبية في
مدينة بليموث في بريطانيا إن التحسن في نشاط الذاكرة يبدأ في الأسبوع الثالث من بدء تناول هذه الفاكهة ويستمر حتى الأسبوع
الثاني عشر. وبحسب الدراسة التي نشرت في "فري راديكال بايولوجي آند ميديسن" فإن مادة الفلافونويدز في التوت تحسن
نشاط الذاكرة في الجزء المسؤول عن التعلم والذاكرة في الدماغ. وقال الدكتور مات وايتمان من مدرسة بننسيولا الطبية في
بليموث إن "هذه الدراسة لا تفيد بأن أكل التوت البري مفيد فحسب، بل تقدم أدلة على أن إضافته إلى الطعام يمكن أن تزيد قوة
الذاكرة على تخزين المعلومات وقوة الأداء في المستقبل".
1- ينشط الدورة الدموية بجسم الإنسان.
2- كوب يومي من عصير التوت يساعد في علاج التهاب الحويصلات
(Cystitis). 3- يخفف من أزمات الربو.
4- حمض التنيك المركز في التوت يمنع من تأكسد معدلات الكوليسترول السيئة، وبالتالي يحمى الإنسان من الإصابة بتصلب الشرايين.
5- حمض التنيك عامل مساعد في المحافظة على القلب الصحي السليم.
6- يعمل كمبيد للبكتريا ويؤثر على حمضية البول، كما أنه يقي الإنسان من استعداد جسده لتكوين الحصوات.

أ- نوبات الأزمة: من أجل التغلب على أزمات الربو يُستخدم التوت، بغلي التوت في ماء ويشرب حيث يحتوى على عوامل نشطة مشابهة لتلك الموجودة في العقاقير التي توصف من الأطباء لمرضى الربو .. المزيد عن أزمة الربو
ب- عدوى الجهاز البولي: منذ القدم معروفاً عن عصير التوت انه يعالج عدوى الجهاز البولي، لأن العصير يقلل من أعدادا البكتريا التي تلتصق بجدار الجهاز البولي. عدوى الجهاز البولي .. المزيد وقد تم إجراء دراسة على مصابين بعدوى الجهاز البولي منذ فترة من الزمن .. وكانت من نتائج هذه الدراسة أن نسبة الإصابة قلت إلى النصف بين المرضى الذين يشربون 300 مليلتر من عصير التوت يومياً ولمدة ستة أشهر. كما أن تناول الثمرة يومياً يساعد في علاج هذه العدوى أيضاً. عصير التوت البري «كرنبري» Cran berry Juice قد يفيد عصير التوت البري الأحمر «كرنبيري» أو اللازرف «بلوبيري» blueberrg على تخفيض نسبة معاودة الالتهابات البولية في حوالي 30٪ من الحالات نتيجة تثبيط للصوق الجراثيم على الخلايا الظهارية في المثانة وقد اثبتت بعض الاختبارات السريرية فعاليتها إذ انها اظهرت تدني نسبة الالتهابات البولية المتكررة لدى النساء المتقدمات في السن، أي بمعدل العمر حوالي 78 سنة، في حوالي 23٪ منهن مقارنة بنسبة 15٪ للحبوب الكاذبة فضلاً ان معدل الاصابة بالبيلة الجرثومية والبيلة القيحية انخفض إلى حوالي 15٪ مقارنة بـ 28٪ للحبوب الكاذبة وقد نمت الاصابة بالالتهاب البولي العرضي من 7٪ إلى 4٪ إذ ما قورنت نتائج استعمال التوت البري بالحبوب الكاذبة، واظهرت دراسات على استاذات وبنات جامعات شملت 150 منهن تناولن عصير «الكرنبيري» أو شراباً يحتوي على الملبنات Loctobacilli أو الماء العادي لمدة 5 أيام كل اسبوع ان نسبة الإصابة بالتهاب بولي معاود كانت 16٪ لعصير التوت البري وحوالي 39 لشراب الملبنات و36٪ للماء العادي. ولأولئك النساء التي لا تتحمل طعم العصير يمكن الحصول عليه في كبسولات في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية.
ج- يقلل من معدلات الكوليسترول: أثبتت نتائج المعامل أن مستخلص التوت البرى يقلل من تأكسد الكوليسترول السيئ، مما يعمل على الحفاظ على القلب.
د- يمنع القرح: أظهرت دراسة حديثة قدرة فاكهة التوت البرى على منع الإصابة بالقرحة المعدية بوقف التصاق البكتريا بأجزاء معينة بالمعدة .. المزيد عن التغذية لقرحة المعدة هـ- مضاد لعوامل التجاعيد والتقدم في السن: في نتائج مذهلة لبحث جديد، ثبت أن التوت البرى قد يساعد على حماية المخ من الضمور العصبي.


أسعدنا مرووورك يالتـــــــــــوت






التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 11:10 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسالمة مشاهدة المشاركة
بصراااااااحة موضوع راااااااااائع بارك الله فيك ياأخت نونة

وأنا اللي دابحة نفسي عند العطارين من سنامكي للأعشاب هلكتني ولادوبت دهون بالعكس الا صحتي صارت متدهورة من كتر الخلطات

فييييييييييييييييني مادورت على الفاكهة والخضار

بصراحة ربنا يعطيكي العافية على الموضوع

وياريت لو عندك معلومات عن فوائد البقدونس والشبت (الجرادة ) والفلفل الرومي سمعت انه لهم فايدة في اذابة الدهون

وهل صحيح الموز (حبيبي )يسمن

مرة صديقة نصحتني بان تناول الفاكهة على الفطور كفيل بانزال الوزن لكن المشكلة تعودنا على شرب القهوة والشاي على الفطور (كيف احاول انسق بين تناول الفاكهة كفطور وبين القهوة أحس المعدة بتنقلب

باااااااااااااااااااارك الله فيكي ......وجزاك الله خيرا


الاعشاب مهمه في التخسيس و تنظيف البطن و الجسم لكن
انتبهي ايه تتناولي السنامكي مفيد جدا و أوصى به الرسول صلى الله عليه و سلم
لكن لابد من الحذر منه يؤخذ مره إلى مرتين فقط في شهر و اذا استخدم لعلاج مرض
ما لا يؤخذ أكثر من عشره ايام متتاليه لأنه يؤثر على الكبد و يفقد الجسم سوائله ,,,
ممكن تستخدمي يوميا مغلي الكمون مع النعناع و الشمر جدا مفيد و يزيل السموم أول بأول
و الغازات و يشد الجسم و يحرق الدهون ,,


الموز زي ما ذكرت الغاليه " اندلسيتنا " جزاها الله خير ,,,
و يحتوي على النشويات ... لتستفيد من الموز دون الخوف من زياده الوزن لا تأكليه
في الليل قبل النوم .. لا تتناوليه مع الوجبه و ليس كل يوم ..
لكنه جدا مفيد فيه كميه كالسيوم جيده و مفيد للأطفال ..

بالنسبه للفطور تناولي الفاكهه أولا ... بعد عشره دقايق تناولي ما تريدن
بس قللي القهوه و الشاي بمقدار كوب لكل نوع في اليوم .. فهي تساعد على ترسيب الدهون خاصه القهوة ..

البقدونس و الشبت و الفلفل الرومي ................. قادمه سنتعرف عليها قريبا


التسجيــــــــــل جاااااري ....

مسالمه يا قمر و ين تسجيــــــــــلك ؟؟؟






التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 04:56 PM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
مساعدة مشرف النادي الأدبي
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الأندلسية غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

شكرا لك نونه على الاضافة جزاك الله خير

واضيف انه علينا اختيار الفاكهة الغضة وان نتناولها مند الصباح على الريق وان نغسلها من غير فركها حتى تبقى

محافظه على رائحتها ثم نجففها ونضعها في قماش نظيقة ونعرضها للهواء واشعة الشمس لتهيج خمائرها الكامنه

في القشرة وكما علينا تناولها بقشرتها افضل لان القشرة تحتوي على فيتامنات وخمائر تسهل هضم بقية اجزاء

الفاكهة




من كتاب فوائد الفواكه







التوقيع

لا أزال أنأى بنفسي عن حقولك ....تحسباً من زوايا المكان.....

أبحث فيها يوماً قريباً عنك ....دون أن يجيب توسل العيون سوى الفراغ

سوى صدىً ترده الجدران لي ... خائبةً خيبتي ...باكيةً مثلي غيابك!

أدرك تماما ,لن يعنيني المكان بعدك....إلا بقدر ارتباطه بك!

لن تعنيني الأشياء إلا لكونك عبرت بها يوما ....

سأفتقد جدا ضجيجك في عالمي الصغير .... سأفتقد وقع خطواتك فوق ذاك البلاط....

حتى ذاك الدفّ الحجريّ الذي باتت له رائحتك ..سيغدو على الدوام نصباً لحلم معلق !

كنت منذ البداية أدرك ...أني اصغر من أن اقفز فوق تلك الحواجز , أو اجتاز أسلاكا شائكة تفصلني عنك...
واليوم تماماَ ادرك حجم الوجع

الهي اليك اشكو همي وحزني

فصبر جميل والله المستعان

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 11:26 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسالمة مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا أختي الأندلسية على المعلومات القيمة وردك على أسئلتي جعله الله في ميزان حسناتك

أختي نونة جزاك الله كل خير على المعلومات القيمة والرائعة ......وبصرااااااااااااااااحة أول مرة أعرف كل هذه الفوائد بالتفاح .......ان شاءالله سيكون صديقي من اليوم (التفاح الأخضر )

معلش لسة جديدة على الكمبيوتر وماأعرف أرفع الصور ان شاءالله بنتي أول ماتخلص اختبارات تعلمني

أنا سجلت دخولي بالأسئلة عن الفواكه والخضار

بارك الله فيك

حيــــــاك يالغلا ,,, نورتي الصفحـــــــه بأسمك ,,,
الله يوفق بنتك و يسهل لها أمرها ,,






التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2009, 12:00 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
مساعدة مشرف الشؤون الزوجية
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


moone غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شو هالموضوع الحلو يا نونه ,,,, الحلو يطلع كل شئ منه حلو

و تسلمي على الفوائد

إن شاء الله لي عودة لأنها بدها فراغ كبير







التوقيع



اللهم إجعل القرآن ربيع قلونبا
رد مع اقتباس
قديم 12-06-2009, 12:06 AM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moone مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شو هالموضوع الحلو يا نونه ,,,, الحلو يطلع كل شئ منه حلو

و تسلمي على الفوائد

إن شاء الله لي عودة لأنها بدها فراغ كبير


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عيــــــــونك الحلوه يا قمر ,,,
ما بدها شي سجلي اسمك بفاكهـــ او خضار و خلي الباقي علي ..,,

يسلمو مرور القماااري ,,,







التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2009, 04:15 AM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
مساعدة مشرف الشؤون الزوجية
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


moone غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

أه هيك سهلة و لا أسهل

أنا أحب هيك مواضيع تسلمي يا الغالية

الأنناس







التوقيع



اللهم إجعل القرآن ربيع قلونبا
رد مع اقتباس
قديم 12-06-2009, 08:00 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ




[frame="13 98"]إذا كان الإنسان يتوق إلى أكل قطعة شيكولاته أو تناول السكريات بوجه عام، فثمرة الأناناس تفى بهذا الغرض. وبجانب أن ثمرة الأناناس أنها مادة غذائية لها طعم لذيذ فلها فوائدها الصحية أيضاً.[/frame]


ففاكهة الأناناس غنية بالمعادن والفيتامينات حيث تحتوى على: الكالسيوم، البوتاسيوم، الألياف، فيتامين (ج) بالإضافة إلى النسب الضئيلة من الدهون والكوليسترول.
كما يمكن تناول فوائده فى صور عدة إما الثمرة فى صورتها الطازجة أو تلك المحفوظة أو المجمدة او بشر بعصيرها.


الأناناس ذو شكل هرمي الشكل و مميز وملفت للنظر لذيذة الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير .
ويملك اللون الأصفر الخفيف ((الليموني))

اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين.



عندما إكتشقت أمريكا الجنوبية هذه الفاكهة الذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفت كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن اخرى في العالم .

وكما نشهد اليوم فنراها في أغلب امكان العالم الحارة مثل وسط افريقيا والغابات التي تقع على خط الإستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر 'Pineapples' .



الأناناس يقوى العظام:
من إحدى فوائد الأناناس أنه يساعد على بناء العظام القوية. كما أن الأناناس غنى بالمنجنيز والذى يحتاجه الجسم فى بناء عظامه والأنسجة المتصلة به.
شرب كوب واحد من عصير الأناناس يمد الإنسان بحوالى 73% من الكمية اليومية الموصى بها من هذا المعدن.
وبذلك تساعد ثمرة الأناناس على تكوين العظام وبنائها للأشخاص صغار السن، وتقويتها عند الأشخاص البالغين.


الأناناس مفيد لنزلات البرد:
غالباً ما يلجأ الشخص أثناء إصابته بنزلة البرد إلى تناول المزيد من فيتامين (ج) أو عصير البرتقال، فى حين أن عصير الأناناس يفى بنفس الغرض عند الإصابة بنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال .. حيث أن المادة المتوافرة فى هذه الثمرة
(Bromelain) تساعد على علاج الكحة (السعال) والبلغم الذى يصاحبها ويجعله أقل جفافاً.


مضار الاناناس وآثاره الجانبية :
إن أكل الاناناس بكثرة يؤدي إلى :-
- اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل ، اسهال معوي ، غثيان ، قيء
- طفوح جلدية
- بثور في اطراف الشفتين والفم
- انقباض في عضلات الرحم مما يسبب الاجهاض

تفاعل الاناناس مع الادوية :
يفضل عدم اكل الاناناس عند مرضى ضغط الدم الذي يستعملون :-
- ادوية الضغط
- مميعات الدم

سلمك الرحمن من كل سوووء يا أناناســـــــــــــه " موني "







التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 12-06-2009, 08:37 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
مساعدة مشرف الحملة العالمية

الصورة الرمزية طالبة رضاءالله

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


طالبة رضاءالله غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

جبتلكو عن فاكهه احبها كتير وهي

الموز



يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث
أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي

يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:


في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة

الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز

القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على

المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

عضات البعوض:


قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت

بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم (هي أحلي معلومة)

عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.

حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان

ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

***ماتزهئو من معلوماتي لسا بدي احكيلكم***
التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم،

كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.


الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون

مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.



وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،

وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في

اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
يلا سلام مع تحيات مستر موزة







التوقيع

هلَ تعرِف الإحساس الذيِ يَوجد عِندَ الطفل عِنَدما تقذفه فيِ السمآء فَ يضحك .؟!
لأنهُ يَعرف أنكَ سَ تلتقِطه ولِن تدعه يقَع ,!!

( تلِكَ هيَ الثقه ) .. التيِ أتمنآهآ

تلِكَ هيِ ثقتي بِ ربيِ ’ لوِ رمتني الأقدآر فَ سَوفَ تلتقِطنَيِ | رِحمةُ رَبيِ | قبِل أن أقعَ







رد مع اقتباس
قديم 12-06-2009, 09:12 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
عضوية محظورة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أم مجاهد.. غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noonh مشاهدة المشاركة



[frame="13 98"]إذا كان الإنسان يتوق إلى أكل قطعة شيكولاته أو تناول السكريات بوجه عام، فثمرة الأناناس تفى بهذا الغرض. وبجانب أن ثمرة الأناناس أنها مادة غذائية لها طعم لذيذ فلها فوائدها الصحية أيضاً.[/frame]


ففاكهة الأناناس غنية بالمعادن والفيتامينات حيث تحتوى على: الكالسيوم، البوتاسيوم، الألياف، فيتامين (ج) بالإضافة إلى النسب الضئيلة من الدهون والكوليسترول.
كما يمكن تناول فوائده فى صور عدة إما الثمرة فى صورتها الطازجة أو تلك المحفوظة أو المجمدة او بشر بعصيرها.


الأناناس ذو شكل هرمي الشكل و مميز وملفت للنظر لذيذة الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير .
ويملك اللون الأصفر الخفيف ((الليموني))

اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين.



عندما إكتشقت أمريكا الجنوبية هذه الفاكهة الذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفت كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن اخرى في العالم .

وكما نشهد اليوم فنراها في أغلب امكان العالم الحارة مثل وسط افريقيا والغابات التي تقع على خط الإستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر 'pineapples' .



الأناناس يقوى العظام:
من إحدى فوائد الأناناس أنه يساعد على بناء العظام القوية. كما أن الأناناس غنى بالمنجنيز والذى يحتاجه الجسم فى بناء عظامه والأنسجة المتصلة به.
شرب كوب واحد من عصير الأناناس يمد الإنسان بحوالى 73% من الكمية اليومية الموصى بها من هذا المعدن.
وبذلك تساعد ثمرة الأناناس على تكوين العظام وبنائها للأشخاص صغار السن، وتقويتها عند الأشخاص البالغين.


الأناناس مفيد لنزلات البرد:
غالباً ما يلجأ الشخص أثناء إصابته بنزلة البرد إلى تناول المزيد من فيتامين (ج) أو عصير البرتقال، فى حين أن عصير الأناناس يفى بنفس الغرض عند الإصابة بنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال .. حيث أن المادة المتوافرة فى هذه الثمرة
(bromelain) تساعد على علاج الكحة (السعال) والبلغم الذى يصاحبها ويجعله أقل جفافاً.


مضار الاناناس وآثاره الجانبية :
إن أكل الاناناس بكثرة يؤدي إلى :-
- اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل ، اسهال معوي ، غثيان ، قيء
- طفوح جلدية
- بثور في اطراف الشفتين والفم
- انقباض في عضلات الرحم مما يسبب الاجهاض

تفاعل الاناناس مع الادوية :
يفضل عدم اكل الاناناس عند مرضى ضغط الدم الذي يستعملون :-
- ادوية الضغط
- مميعات الدم

سلمك الرحمن من كل سوووء يا أناناســـــــــــــه " موني "

الحمد لله اكل اناناس وايد واشربه بعد ... فاكهتي المفضلة ...

مشكورة نونة على الموضوع ... موضوع قيم وتنسيقه روعة...






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:55 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
         سعودية هوست للاستضافه والتصميم والدعم الفني

... جميع الحقوق محفوظه ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ..