مركز التحميل

العودة   عالم بلا مشكلات > الْعِيِّــادَاتُ الَطَــبِيَّةِ > «● الْعِيِّـادات الْطَّبِّيُّــةِ الُعْـــامَّةً > «● الصِّحَّة وَالْغِذَاء وَالتَّغَذِّيـة > «● مَوَاضِيْع الصِّحَّة وَالْغِذَاء
«● مَوَاضِيْع الصِّحَّة وَالْغِذَاء لكل مايخص ( الغذاء -السمنه و النحافه - رياضة - تغذية مرضى - تغذية الفئات الحساسه )

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-2009, 10:24 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة رضاءالله مشاهدة المشاركة
جبتلكو عن فاكهه احبها كتير وهي



أهلا وسهـــــــلا بــ مس موزه ,,,,

حركاااات بجد
و انا بحبوووو كثير ... بس اشوفه اتجنن

فعلا مفيد للرجيم ولكن لا يؤكل مع الطعام أو قبل النوم ,,,

براااافو على النقل ... كفيتي و وفيتي عن الموز ,,,

تســـــــــــــلمو ياقمر ,,,






التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 13-06-2009, 10:27 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفصة_100 مشاهدة المشاركة
الحمد لله اكل اناناس وايد واشربه بعد ... فاكهتي المفضلة ...

مشكورة نونة على الموضوع ... موضوع قيم وتنسيقه روعة...


تســـــلمووو مرورك يا حفووص >>> تسجيل ثاني أناااناس

يا بختك ياعم من قدك
حيـــــــــاك عزيزتي ... نورتينا ,,,








التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 27-06-2009, 01:33 AM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
نائب المشرف العام

الصورة الرمزية النابلسية

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


معلومات العضو


النابلسية غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ




[mark=#FF0000]البطيــــْْْْـــــخ[/mark] وصل ياهووووووووو





[mark=#FF0033]البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى! [/mark]

أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية

بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!.


[mark=#FF0033]فوائد البطيخ او الجح[/mark]



عض البطيخ ولا تقطعها قطعا فانها فاكهة مباركة طيبة مطهرة الفم مقدسة القلب تبيض الاسنان وترضى الرحمان ، ريحها من العنبر وماؤها من الكوثر ، ولحمها من الفردوس ولذتها من الجنة واكلها من العبادة .
عليكم بالبطيخ فان فيه عشر خصال هو طعام وشراب واسنان وريحان يغسل المثانة ويغسل البطن ويكثر ماء الظهر ويزيد فى الجماع ويقطع البرودة وينقى البشرة .

البطيخ

قال علي عليه السلام : البطيخ شحمه الأرض ، لاداء ولا غائلة فيه قال علي عليه السلام عن البطيخ :"فيه عشر خصال : طعام ، وشراب ،وفاكهة ، وريحان ، وادم ، وحلواء ، واشنان ، وخطمي ، وبقل ، ودواء"

فوائد البطيخ

أ - يطفي العطش .
ب- علاج للأورام الجلدية .
جـ- ينفع من حصى الكلية والمثانية لأنه مدر للبول .
د- بذره إذا دق ومرس بالماء وشرب نفع للسعال الحاد وأوجاع الصدر .

م / ن




ويلااااا حلووووو وبردوا على قلوبكم مع هذا ..





نونة

موضوع جميل ورائع ..

تستاهلي التميز ياغلاااا


ويلاااا شوفوا الموضة الجديدة











التوقيع

كنت يوماً هنا .. وقضيت وقتاً طويلاً هنا..
لكل من كان هنا وان فرقتنا الايام .. جمعنا الله في جنته ..
وسامحوني وحللوني

رد مع اقتباس
قديم 27-06-2009, 06:21 AM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
مساعدة مشرف الشؤون الزوجية
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


moone غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا يا العزيزة على أحلى موضوع و ما أدسم فوائده

حلو الأناناس عجبتني فائدتوا أو مرة أسمع بفوائده للعظام

و منكم نستفيد

و البطيخ هذا وقته تسلمي يا النابلسية على الفائدة







التوقيع



اللهم إجعل القرآن ربيع قلونبا
رد مع اقتباس
قديم 27-06-2009, 08:53 AM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النابلسيــــــة مشاهدة المشاركة



[mark=#ff0000]البطيــــْْْْـــــخ[/mark] وصل ياهووووووووو




هـــــــــــــــــــــلا بـ حبيبة أمي ,,,, ما تقبل أي مقايضه على البطيخ .. لو ح تدخل المستشفى بسببه

ويلااااا حلووووو وبردوا على قلوبكم مع هذا ..:belsha:



الله يبرد قلبك دنــــــــــيا و آخره ,,,

ويلاااا شوفوا الموضة الجديدة



و الله اليااابانين دوول ما خلو شي على قلبهم


التميــــــــــــــز و جووودك ياااا أحــــــــــــــــــــــــمر






التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 27-06-2009, 08:59 AM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moone مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا يا العزيزة على أحلى موضوع و ما أدسم فوائده

حلو الأناناس عجبتني فائدتوا أو مرة أسمع بفوائده للعظام

و منكم نستفيد

و البطيخ هذا وقته تسلمي يا النابلسية على الفائدة
هلا فيك يا عمري ... نورتنا يا اناناسه .... الفائدة منك و اليـــكم ,,








التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 27-06-2009, 06:33 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
مساعدة مشرف النادي الأدبي
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الأندلسية غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والبطيخ هدا وقته صدقتي اختي مووون وانا احبه كثيررررررر يعني تقريبا يوميا اكله


جزاك الله خير نابلسية


دخلت عشان اكتب عن البطيخ لقيتك سبقتيني







التوقيع

لا أزال أنأى بنفسي عن حقولك ....تحسباً من زوايا المكان.....

أبحث فيها يوماً قريباً عنك ....دون أن يجيب توسل العيون سوى الفراغ

سوى صدىً ترده الجدران لي ... خائبةً خيبتي ...باكيةً مثلي غيابك!

أدرك تماما ,لن يعنيني المكان بعدك....إلا بقدر ارتباطه بك!

لن تعنيني الأشياء إلا لكونك عبرت بها يوما ....

سأفتقد جدا ضجيجك في عالمي الصغير .... سأفتقد وقع خطواتك فوق ذاك البلاط....

حتى ذاك الدفّ الحجريّ الذي باتت له رائحتك ..سيغدو على الدوام نصباً لحلم معلق !

كنت منذ البداية أدرك ...أني اصغر من أن اقفز فوق تلك الحواجز , أو اجتاز أسلاكا شائكة تفصلني عنك...
واليوم تماماَ ادرك حجم الوجع

الهي اليك اشكو همي وحزني

فصبر جميل والله المستعان

رد مع اقتباس
قديم 05-07-2009, 12:51 AM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأندلسية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والبطيخ هدا وقته صدقتي اختي مووون وانا احبه كثيررررررر يعني تقريبا يوميا اكله


جزاك الله خير نابلسية


دخلت عشان اكتب عن البطيخ لقيتك سبقتيني

هلا بالتـــــــــوته ,,,
بطيخ و توووت بجد روووعه ... فااكهه الصيف ... الله يكرمنا و نطلع الطااايف
و نااكل توت ,,,







التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 19-07-2009, 12:37 AM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


جوهرة الإسلام غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

رمان







رد مع اقتباس
قديم 19-07-2009, 12:40 AM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


همس ~ غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

الماااااانجووو







رد مع اقتباس
قديم 24-07-2009, 06:17 PM رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


سوزي 2 غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

تفاح







رد مع اقتباس
قديم 24-07-2009, 11:40 PM رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
عضو نشط

الصورة الرمزية نور سيف

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


نور سيف غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

شكرا ياجميل على الموضوع الروعه واكيد هرجع لاشارك معك فيه







رد مع اقتباس
قديم 01-08-2009, 05:20 PM رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوهرة الإسلام مشاهدة المشاركة
رمان





قال تعالى : " فيهما فاكهةٌ و نخلٌ و رمان . فبأي آلاء ربكما تُكذبان . " سورة الرحمن

روي عن علي -رضي الله عنه- فيما رواه أحمد: "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"


ولذلك سيدنا علي كان يحرص على أن يأخذ كل الفصوص الموجودة في الرمان حتى يصيب فص رمانة الجنة.

أما عن "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"، أولاً القلف الأبيض الذي هي الطبقة البيضاء بين الفصوص هذه يتحتوي على مادة قابضة ومضادة للحموضة، وثبت إنها تقوم بشفاء القرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر، و الأطباء في أوربا يأخذوا المستخلص المائي أو المعلق منها، يعني يعملوها معلق، و يدخلوه بالمناظير و يحقنوا قرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر فتبرأ في الحال.فكما قال علي "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة".



يحتوي المائة غرام من الرمان على 85% ماء - 10% سكر - 1% حمض الليمون - 3% بروتين - 2% الياف- 1 مليغرام دهون - 10 غرامات كالسيوم - 3 مليغرام حديد و فيتامين سي و فيتامين ب
يفيد الرمان تقوية القلب و طارد للدودة الشريطة و مساعد في علاج الدوسنتاريا و علاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي واذا طبخ و شرب ساعد في علاج الاسهال , اما قشر الرمان يدخل في صناعة الادوية لعلاج الجهاز الهضمي و قرحة المعدة واذا شرب عصير الرمان ومحلى بالعسل فانة يلين الامعاء ويزيل الامساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس و الصدر ويطهر الدم , للعلاج يفضل اكل افصوص الرمان مع لبة الابيض0



تحتوي الثمار على 38-63% عصير و 10-20% بذور وتشكل القشرة 29-50% من وزن الثمرة . وتؤكل الطبقة الخارجية من القشرة حيث تحتوي على عصير حلو المذاق والذي يحتوي على 4.5-19.2% سكر و 0.2-9% أحماض الليمون والتفاح و 14% فيتامين C ويعتبر الرمان مصدراً هاماً من مصادر حمض الليمون ومحتواه من حمض الليمون أكثر من محتوى ثمار الليمون نفسها . وأيضاً يصنع من ثمرة الرمان دبس الرمان ، وتحتوي قشرة الثمرة وقلف الشجرة على حوالي 20-28% صبغة التأنين والتي تستعمل في الدباغة وصباغة الأنسجة كما تستعمل أزهار الرمان في الصناعة . ومن فوائد الرمان أن منقوع قشره المغلي يستعمل ضد الإسهال والدوسنتاريا وهو طارد للديدان وخصوصاً الدودة الشريطية ، ولب الثمار يهدئ الكحة ويدخل في طلاء عجينة الأسنان . ويستعمل عصير الرمان في أمراض الحلق ومغلي الأزهار في حالات الاضطرابات المعدية .0





~ الـــــــرمان و الأمراض ~



الرمان يعالج الضعف الجنسي‏::

كشفت دراسة حديثة أن الرمان يساعد على علاج العجز الجنسي عند الرجال فضلاً عن
فعاليته في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.‏
وأشارت باحثون بجامعة بوسطن الأمريكية إلى أن ذكور الأرانب التي تم إعطاؤها عصير الرمان
زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية‏.‏
وأوضح الباحثون أن الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة
كالمركبات الفينولية والتانين التي تعوق تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة
والمحملة بالكولسترول الضار الذي يؤدي بدوره إلي الإصابة بتصلب الشرايين‏.


الرمان يعالج سرطان الرئه:::

كشف باحثون أمريكيون من خلال دراساتهم عن العديد من الفوائد الصحية لعصير الرمان في مكافحة سرطان الرئة‏,‏ فهو يسهم في التقليل من نمو وانتشار الخلايا السرطانية كما قد يمنع تطور الإصابة عند المريض‏.‏



وأكد الباحثون - في دورية بحوث السرطان في عدد شهر ابريل
- أن ثمرة الرمان تحتوي على تركيز عال من المواد المضادة للتأكسد
تزيد عن الموجودة بالشاي الأخضر‏,‏
وأنهم أجروا الدراسة على فئران مصابة بالمرض
وبلغت نسبة الانخفاض في المرض بسبب شرب الفئران لعصير الرمان
نحو‏53,9‏ في المائة بعد إنقضاء ‏84‏ يوما على بدء العلاج..



فوائد الرمان في علاج القرحة والحموضة ::





قال تعالى : " فيهما فاكهةٌ و نخلٌ و رمان . فبأي آلاء ربكما تُكذبان . " سورة الرحمن
روي عن علي -رضي الله عنه- فيما رواه أحمد: "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"





الرمان... غني بالمواد المضادة للتأكسد ::

الرمان فاكهة غنية بمضادات الأكسدة كالبوليفينولات polyphenols والتنينات tannins والأنثوسيانات anthocyanins. وما يميزه فعلاً هو عصيره الذي يعتبر مليء بهذه المضادات أكثر من معظم عصائر الفاكهة الأخرى كالبرتقال والعنب وحتى الشاي الأخضر! هذه المواد المضادة للتأكسد وبالاضافة إلى الفيتامين A و C تساعد في حماية الجسم من أمراض القلب، والشيخوخة المبكرة، ومرض الألزهايمر والسرطان (خاصةً سرطان الثدي والرئة).



الرمان وأمراض القلب ::

إنها الدراسات الحديثة التي أظهرت أهمية الرمان في صحة القلب. إذ أنه قد يساهم في خفض نسبة الكولسترول "السيء" في الدم ورفع نسبة الكولسترول "الجيد". ناهيك عن تأثيره الإيجابي على ضغط الدم، حيث أظهرت دراسة بأن تناول 50 مل من عصير الرمان في اليوم خفّضت من الضغط الانقباضي للدم بمقدار 5%.



ماذا تقول الأبحاث الحديثة؟


تقول: أن الأشخاص الذين يتناولون 180 مل (حوالي كوب صغير) من عصير الرمان يومياً لمدة ثلاثة أشهر، قد يكونوا أقل عرضة لتصلب الشرايين (الذي يؤدي إلى تباطىء مسار الدورة الدموية إلى القلب أو يؤدي إلى انسداده). لذا فقد أثبت أن الرمان يساهم في الوقاية من تراكم المواد الدهنية على غشاء الشرايين وتصلبها.



الرمان... القليل من السعرات الحرارية والكثير من المغذيات


تحتوي الرمانة متوسطة الحجم على 100 سعرة حرارية فقط! لذلك، يمكنك أن تجعليها جزءاً مغذياً من نظامك الغذائي اليومي. إذ توفر حباتها الحمراء أجود أنواع مضادات الأكسدة، وقد تساعد على الشعور بالشبع لاحتوائها على الألياف، عند تناولها كاملة. كما يعتبر الرمان مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، والفيتامين C المقاوم للالتهابات والمعزز لجهاز مناعة الجسم.

الاستعمالات الداخلية:


* إذا غليت قشور جذور الرمان بنسبة 50 إلى 60 جم في لتر من الماء لمدة ربع ساعة وشرب من المغلي كوب في كل صباح اسقط الدودة الوحيدة.
* لحالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدوسنتاريا الاميبية والصداع وضعف النظر ..يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يوميا.
* لطرد الديدان المعوية وبخاصة الدودة الشريطية وعلاج البواسير يستخدم منقوع قشر الرمان بمعدل نصف كوب كل نصف ساعة ،وينصح في بعض الحالات باستعمال شربة مسهلة مع المشروب.
* بذور الرمان تنشط الأعصاب وتزيل حالات الإرهاق ،وان قطرات منهما ممزوجة بالعسل في الأنف دواء ممتاز لكثير من متاعب الأنف . وان عصير الرمان ممزوج مع قليل من السكر يعالج حالات الإمساك وان المواظبة على تناول الرمان تنقي الدم وتقاوم عسر الهضم.
* يستخدم الرمان الحامض أكلا كأفضل علاج للدوسنتاريا الأميبية المصحوبة بالدم ،حيث تؤكل الرمانة كاملة بقشرها وشحمها وبذورها.
* يستخدم عصير الرمان ممزوجا ببعض قشور الثمرة كعلاج ضد التقيؤ وكقطرة لالام العين.


الاستخدامات الخارجية:


* لعلاج التهابات اللثة وتقرحاتها يستخدم مغلي أزهار الرمان كغرغرة ومضمضة ثلاث مرات يوميا.
* ذرور مسحوق أزهار الرمان بعد جفافها علاجا جيدا للجروح المتعفنة كما يقوي الأسنان المتحركة بفرك الأسنان به كما يمنع النزيف الحاد ،كما أن استعماله مسفوفا ينفع من قروح الأمعاء وسيلان الرحم ونزفه.
* لعلاج حالات البرد ورشح الأنف يستخدم منقوع الرمان في الأنف بمعدل ثلاث نقط ثلاث مرات في اليوم.
* لزيادة تثبيت الشعر يضاف مغلي قشور الرمان إلى الحناء بغرض تثبيت اللون وازدهار عملية التلوين.
* قال ابن سينا إن قضبان الرمان عجيبة لطرد الهوام وكذلك دخان خشبه . وقيل أن بعض الطيور تصنع عشها من خشب الرمان فلا تقربه الهوام.


استمتعي بحبيبات الرمان الغنية بهذا الشكل!




خلافاً لعصير الرمان، فإن حبيبات الرمان غنية بالألياف مما يجعلها أكثر إفادة للجهاز الهضمي. ويمكنك الاستمتاع بتناولها بطرق عدة. مثلاً، كفاكهة عادية أو نثر حباتها على السلطة أو بعض أطباق المقبلات كالمتبل أو كجزءاً من سلطة الفواكة.



وكأي فاكهة أخرى، من الأفضل تناولها فور تقشيرها أو شربها فور عصرها، من أجل الحصول على أعلى نسبة من الفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد. لأن تعرضها للهواء والضوء والوقت يؤثر على هذه المحتويات وفائدتها.




كيف تختارين الرمان وتخزنيه بطريقة صحيحة؟



اختاري الحبة الثقيلة مقارنة بحجمها، يعني إذا كان أمامك رمانتين نفس الحجم فاختاري الأثقل. أما اللون، فاختاري البرّاق والخالي من البقع. تخيلي أيضاً أنه يمكنك تخزينها في البراد حتى مدة شهرين! وللمزيد من التسهيلات، يمكنك تخزين حبيبات الرمان في مستوعب مغلق بإحكام في الثلاجة لمدة ثلاثة أشهر!







استمتعي بالرمـــــــــــــــــــان مع الصيف ... و بردي قلبك ,,,











التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 11-08-2009, 12:44 AM رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ~ْ غــــــــذاؤك دوائــــــــك ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطوط مشاهدة المشاركة
البقدونس صيدلية المنزل

وهو من النباتات المتوافرة في السوق بأثمان زهيدة ،
وفى متناول الجميع ، ومع ذلك فهو في المنزل صيدلية شبه متكاملة
، حتى سمى بحق



(ملك الخضروات )



يحتوي البقدونس على كميات وفيرة من الكالسيوم ، بل و بنسبة أكبر من وجود الكالسيوم في اللبن .







العــلاج



ـ1. الريجيــم

عصير البقدونس يساعد كثيرا على إنقاص الوزن ، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان .



ـ2.. يفيد في علاج الكبد والمرارة .



ـ3. الدورة الدموية والقلب :

يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم ، وبذلك فهو علاج للأنيميا ،
كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ،
ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ،
وينظم الدورة الدموية في الجسم ،
إلى جانب أنه نافع للقلب .



ـ4. الجهاز العضلى
يقوى البقدونس عضلات الجسم ،
كما أنه يجدد الخلايا .



ـ5. الجهاز العصبى
البقدونس يقوى الجهاز العصبى ،
فضلا عن أنه يقوى الذاكرة ، ويقاوم النسيان .



ـ6. الجهاز البولى

البقدونس يخفف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول ،
كما أنه يعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها ،
( مغلى بذور البقدونس يستخدم شربا لعلاج احتباس البول ) .


ـ7. الجهاز الهضمى

البقدونس فاتح للشهية ،
ويساعد على هضم الطعام ،
كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات ، فهو ملين ، وملطف ، ومهدىء للمعدة .



ـ8. الجلد
مغلى البقدونس ( حزمة في لتر ماء ) يغسل بها الوجه فيعيد له نضارته وحيويته ،
كما أنه يعالج البثور والحبوب ، وذلك بشربه مرتين يوميا لمدة أسبوع ،

ويفيد مغلى البقدونس كدهان للجلد الدهنى ، إذ يحافظ على سلامة البشرة ونقائها ،،

أيضا يستخدم كمادات للثدى لعلاج التهابات ومشاكل الرضاعة ،،
ثم إنه مخفف للحرارة ، ومعرق .



ـ9. الجهاز التنفسى
البقدونس نافع في أزمات الربو ، واضطرابات الجهاز التنفسى ،،
وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية ،
وذلك بأن يغلى البقدونس في الماء لمدة 10 دقائق ، ثم يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد ، لتنقية وتطهير الجهاز التنفسى .



ـ10. الجهاز التناسلى

البقدونس علاج فعال كغسول مهبلى للنساء ، لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض ، كما أنه منظم للطمث .



ـ11. يستعمل زيت البقدونس كعلاج للضعف الجنسى .ويعتبرأيضا مفجرا للطاقة الحيوية والقوة الجسدية .


ـ12. البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم



ـ13. الجهاز المناعى

البقدونس يزيد من مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض .


ـ14. الغدة الدرقية

مغلى البقدونس يساعد في علاج الغدة الدرقية ،
وذلك بأن يغلى بالليل ، ثم يشرب منه نصف لتر قبل النوم ، ونصف لتر على الريق ، لمدة 3 أيام .



ـ15. ومضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل في الفم .وإذن ،،،،،،،،،ـ

فالبقدونس في المنزل ،، صيدلية شبه متكاملة ،، وقاية وعلاجا ،


والله سبحانه وتعالى هو الشافى


يعطيك العافيه .. قطوطه .. ننتظر مواضيعك و مشااركااتك ,,








التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
قديم 17-08-2009, 11:43 PM رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
أخصائية تغذية و مُشرفة عامة

الصورة الرمزية NOONH

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


NOONH غير متصل


رد: ^ِِ سجل حضـــوور ِِِ^ بفا كـــهــ أو خضااار ^ِ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس ~ مشاهدة المشاركة
الماااااانجووو
المانجو






المانجو هذه الفاكهة الاستوائية، لم تعد رائجة في مناطقها الحارة فحسب، بل أصبحت مرغوبة في كل مكان.. فهي تحمل الكثير من الأسرار والفوائد الغذائية.. وتستخدم كمخللات ودواء وحلويات ورغم أن أصلها شبه القارة الهندية، إلا أنها تزرع الآن في كل القارات. ويعتبر المانجو من أكثر الفواكه شعبية ورواجاً في المناطق الاستوائية. وقد بدأت زراعتها منذ حوالي ستة آلاف سنة.



فوائد من القشرة حتى البذرة لكل جزء في شجرة المانجو استخدام، فلحاء المانجو مصدر جيد للتانينات «16 ـ 20%»، ويستخدم لدبغ الجلود ويعتقد أن له خصائص علاجية ضد مرض الدفتيريا والروماتزم. أما بذور المانجو المحمصة فقد استخدمت كغذاء للإنسان في وقت المجاعات في أفريقيا والشرق الأقصى، وتغمر البذور في الماء لطرد المواد القابضة، ثم تجفف وتطحن قبل استهلاكها. وتحتوي البذور على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والمعادن، ويستخدم مطحونها أيضاً كدواء طارد لديدان الأمعاء ولعلاج البواسير الدامية. تستخدم ثمرة المانجو كملين للأمعاء ومدرة للبول، ومسببة للعرق، وملطفّة لحرارة الجسم. ولثمار المانجو استخدامات شتى في الهند، فالثمار الغضة تستخدم في إنتاج المخللات التي يمكن تخزينها لأكثر من عام. أما الثمار الناضجة فتصنع كشرائح تحفظ في محاليل سكرية أو كهريس، أو عصائر، أو رحيق، أو مربى، أو مخللات، أو كصلصة مانجو. ومن المنتجات الحديثة هناك مُصَبَّع ثمار المانجو ورقاقات المانجو وبذرة المانجو وشرائح المانجو المجففة، وبوريه المانجو، ورقائق المانجو بالحبوب، وشعيرية المانجو.

. أوراق المانجو وفيتامين C أوراق المانجو الطرية مصدر جيد لفيتامين (C)، وتستخدم هذه الأوراق كخضروات في جاوا والفلبين. وفي حالة ندرة أعلاف الحيوانات تستخدم الأوراق كبديل لتغذية الأبقار. مستودع للفيتامينات والأحماض والبروتينات تحتوى ثمار المنجو على فيتامين (2) و(أ) وتتركب المكونات الكيمائية الرئيسة لثمار المانجو من الكربوهيدرات والأحماض العضوية والبروتينات والصبغات، والمواد البكتبنية والبوليفينولات والفيتامينات والمعادن.





فاكهة المانجا تحتوي على نسب عالية من المادة المضادة للتأكسد والمسماة بيتا كاروتين و الذي يقوم الجسم بدوره بتحويلها إلى فيتامين (أ) و المهم لصحة العيون و لمقاومة الأمراض. إن فاكهة المانجا تحتوي على مادة ملينة للمعدة بحيث تساعد على الهضم.

فقد تبين أن المانجا تحتوي على مادة مشابهة لمادة (papain) الموجودة في فاكهه البابايا الاستوائية أيضا. هذا المادة تساعد على التغلب على عسر الهضم عندما يتم تناولها بعد وجبة دسمة. حبة واحدة من المانجا تحتوي على الكمية اليومية من فيتامين (C) للنساء. هذا الفيتامين ضروري جدا لكي يتمكن الجسم من زيادة امتصاص الحديد من الأغذية الأخرى، الأمر الذي يبعد احتمال الإصابة بسوء التغذية.



إن حبة المانجا العادية تحتوي على حوالي أربعة غرامات من الألياف وهو ربع حاجة الجسم اليومية من الألياف. وهذه الألياف مهمة جدا في الوقاية من أمراض القلب و بعض أنواع السرطان إضافة إلى دورها الهام في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم. حبة المانجا تحتوي في المتوسط على 85 سعر حراري، و لأنها ذات مذاق حلو جدا فان المانجا تعد نوع من التحلية ذات السعرات المنخفضة.



تحتوي المانجا على نسب عالية من مانع الأكسدة المسمى (quercetin) ، فقد أثبتت الأبحاث أن هذا المادة تساهم في مقاومة السرطان كما أنها تساعد في مكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة. هذا ومن جانب آخر وفيما يتعلق بالجمال، قال خبراء التجميل في ولاية نيويورك الأمريكية أن استخدام بعض الفاكهة مثل المانجا وكذلك الخوخ والشمام والمشمش يساعد في علاج البشرة العادية والجافة لغناها بفيتامين A . كما يمكن تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد الصغيرة باستخدام عصير فاكهة طبيعي طازج أو مركز أو مخفف بالماء كعصير البرتقال والليمون الهندي والأناناس، الذي يعمل على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة الدهنية، وعصير التفاح الذي يساعد على تماسك الأنسجة وعصير العنب الذي يفيد في تقوية البشرة ويحول دون ترهلها.



وهذي شجـــــــــــرة المنجا في بيتنا ... < ماشاء الله تبارك الله >



[BIMG]http://www.noo-problems.com/vb/uploaded/35757_01250541685.jpg[/BIMG]


[BIMG]http://www.noo-problems.com/vb/uploaded/35757_11250541685.jpg[/BIMG]

لا تقوولو مكه مايطلع فيها منجــــــــــا ....








التوقيع



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليهاتستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

سكنت مكة وارتضيت حماها هي مولدي ومنشئي أهواها
أكرم بها وبأرضها وسماها وبماء زمزم ناجعًا غذاهـا

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:36 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
         سعودية هوست للاستضافه والتصميم والدعم الفني

... جميع الحقوق محفوظه ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ..